الأحد، 11 يوليو 2021

أميركا ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي مصري بـ«القاعدة»

 


أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن إبراهيم البنا، القيادي المصري البارز في تنظيم القاعدة، الموجود باليمن، الذي قالت إنه يتلقى أوامره من قيادة التنظيم في إيران. حسبما أفاد به موقع «أسومتيك».

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تغريدة على حساب «مكافآت من أجل العدالة»، أمس (الخميس): «إن إبراهيم البنا القيادي والعضو المؤسس لقيادة (القاعدة) في شبه الجزيرة العربية، أجير مطيع لقادة تنظيمه المتمركزين في إيران». وأضافت: «ترك هذا الإرهابي بلده مصر، لينشر الفوضى بين الشعب في اليمن».

تشير المعلومات إلى أن إبراهيم البنا، المعروف أيضاً باسم أبو أيمن المصري، هو عضو كقائد أمني في قيادة «القاعدة» في شبه الجزيرة العربية. وأيضاً مؤسس جهاز المخابرات التابع للقاعدة، وهو المسؤول الأول عن العديد من العمليات بدءاً من تفجير المدمرة كول مروراً باستهداف السفارة الأميركية بصنعاء عام 2008، وصولاً إلى عملية القاعدة العسكرية في ولاية فلوريدا الأميركية.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد فر إبراهيم البنا عام 1993 الى اليمن أثناء ملاحقة الشرطة المصرية لأعضاء تنظيمي «الجهاد الإسلامي» و«طليعة الفتح» التي بدأت عام 1992. ثم انتقل بعدها من «الجهاد الإسلامي» إلى «تنظيم القاعدة»، بعد أن أسسها زعيمها أسامة بن لادن.

وفي أكتوبر (تشرين الثاني) 2011، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل إبراهيم البنا مع ستة آخرين، قبل أن تتراجع ثانية وتدرجه وزارة الخارجية كإرهابي عالمي طليق، وترصد مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رئيس مجلس مسلمي أوروبا: لم نشارك في اختيار "صلاح عبدالحق" قائمًا بالأعمال

نوافذ إعلامية: أكد "عبدالله بن منصور" رئيس مجلس مسلمي أوروبا أن المجلس لم يشارك في اختيار د. "صلاح عبدالحق" قائمًا بأعما...